تقديم النظام الأساسي لتطبيق DigitalOcean: إعادة تخيل PaaS لتسهيل إنشاء التطبيقات ونشرها وتوسيع نطاقها



 تقديم النظام الأساسي لتطبيق DigitalOcean: إعادة تخيل PaaS لتسهيل إنشاء التطبيقات ونشرها وتوسيع نطاقها



إن كل مطور يحلم بكتابة التعليمات البرمجية ، والنقر فوق الزر ، ثم نشر التعليمات البرمجية وتشغيلها تلقائيًا على نطاق واسع لملايين أو حتى مليارات المستخدمين.


هناك فئة كاملة من المنتجات تُعرف عمومًا بالمنصة كخدمة (PaaS) تسعى إلى جعل هذا ممكنًا. ولكن ، حتى الآن ، لم تحقق هذه الخدمات إلى حد كبير ما يحتاجه المطورون. لقد جاء العديد من عملائنا إلى DigitalOcean بعد أن أصبحت تكلفة PaaS الخاصة بهم باهظة الثمن ، أو بعد مواجهة قيود مختلفة.

لكن حلم PaaS يستمر. على الرغم من ظهور Kubernetes كحل وسط بين ملاءمة PaaS والتحكم في البنية التحتية كخدمة (IaaS) ، إلا أنها لا تزال معقدة إلى حد ما.

مع أخذ كل هذا السياق في الاعتبار ، يسعدنا أن نقدم مقارنتنا بشأن PaaS الحديثة اليوم: DigitalOcean App Platform.

باستخدام App Platform ، يمكنك إنشاء التطبيقات والمواقع الثابتة ونشرها وتوسيع نطاقها بسرعة وسهولة - بقدر ما تستطيع باستخدام حلول PaaS الأخرى - ببساطة عن طريق الإشارة إلى مستودع GitHub الخاص بك. نظرًا لأننا نمتلك بنيتنا التحتية ، فإن تكاليفك على App Platform أقل بكثير من تكاليف مقدمي الخدمة الآخرين. استنادًا إلى DigitalOcean Kubernetes ، يوفر App Platform القوة والحجم والمرونة لنظام Kubernetes دون تعريضك لأي من تعقيداته. بالإضافة إلى ذلك ، فإن App Platform مبني على معايير مفتوحة ، مما يوفر رؤية أوضح للبنية التحتية الأساسية أكثر من بيئة PaaS النموذجية المغلقة. يتيح لك App Platform اختيار الطريقة التي تريدها لتوسيع نطاق تطبيقاتك ، إما من خلال آلية التحجيم المدمجة المدارة بالكامل ، أو عن طريق التحكم بشكل أكبر في إعداد البنية الأساسية الخاصة بك.

ثلاث فوائد رئيسية لمنصة التطبيقات

حل مُدار بالكامل

  • يمنحك App Platform القدرة على إنشاء التطبيقات ونشرها وإدارتها وتوسيع نطاقها بسرعة وسهولة. إنه يحافظ على أمان تطبيقاتك بشكل افتراضي حيث نقوم بإنشاء وإدارة وتجديد شهادات SSL الخاصة بك مع حماية تطبيقاتك من هجمات DDoS.
  • تتم إدارتها بالكامل ، مما يعني أننا نتعامل مع توفير وإدارة البنية التحتية وقواعد البيانات وأنظمة التشغيل وأوقات تشغيل التطبيقات وغيرها من التبعيات. عندما كنا نبني App Platform ، قمنا بتحليل جميع نقاط الألم التي يواجهها المستخدمون أثناء إنشاء التطبيقات على بنيتنا التحتية ، مما أدى إلى استبعاد العديد من المهام بحيث يمكنك دفع الكود إلى الإنتاج ببضع نقرات.

زيادة إنتاجية المطور

  • يدعم App Platform العديد من اللغات والأطر الشائعة خارج الصندوق ، والتي تشمل: Python و Node.js و Go و PHP و Ruby و Hugo والمواقع الثابتة. إذا كانت لديك تطبيقات بلغات أخرى ، فيمكنك النشر بسرعة باستخدام App Platform من خلال توفير Dockerfile المناسب في الريبو المصدر.
  • يمكنك نشر الكود المصدري مباشرةً من مستودعات GitHub (سيتوفر دعم GitLab و Bitbucket قريبًا). يمكنك أيضًا تمكين "النشر التلقائي عند الدفع" ، والذي يعيد نشر التطبيق تلقائيًا في كل مرة تدفع فيها إلى الفرع الذي يحتوي على شفرة المصدر.
  • يعد App Platform أحد منتجات PaaS القليلة التي تم إنشاؤها على منصة Kubernetes مشتركة. نقوم تلقائيًا بتحليل التعليمات البرمجية الخاصة بك ، وإنشاء الحاويات ، وتشغيلها على مجموعات Kubernetes. نظرًا لأننا نتبنى معايير مفتوحة تستند إلى السحابة الأصلية ، فليس هناك الكثير من تخصيص الكود المطلوب لاستخدام App Platform. لا تنسَ الاشتراك في جلسة فريقنا الهندسي على موقع النشر (مؤتمر المستخدم الافتراضي لشركة DigitalOcean في 10 نوفمبر) لمعرفة كيف أنشأنا هذا النظام الأساسي للتطبيق السحابي المُدار بالكامل على Kubernetes.

تطبيقات النطاق ، وليس التكاليف

  • هناك شكوى شائعة حول منتجات PaaS التي يتم تشغيلها بشكل خالص وهي أنها غير مكلفة ، في البداية ، ولكنها تصبح باهظة الثمن بشكل لا يصدق عند توسيع نطاق التطبيقات. أحد الأسباب الكامنة وراء ذلك هو أن منتجات PaaS هذه تعمل على البنية التحتية لشخص آخر ، وغالبًا ما يحتاجون إلى نقل هذه التكاليف إليك. يعمل App Platform على البنية التحتية لـ DigitalOcean ، وبما أننا نمتلك البنية التحتية ، يمكننا الحفاظ على انخفاض التكاليف لتحسين التكاليف والموارد مع التوسع.
  • للتعامل مع طفرات حركة المرور بكفاءة (مخطط لها أو غير مخطط لها) ، يتيح لك App Platform توسيع نطاق التطبيقات أفقيًا (أي إضافة المزيد من المثيلات التي تخدم تطبيقك) وعموديًا (تعزيز المثيلات باستخدام المزيد من موارد وحدة المعالجة المركزية والذاكرة).
  • نحتفظ بتطبيقاتك متاحة أثناء القياس الرأسي والأفقي ، وفي كل مرة تقوم فيها بإدخال تغييرات على التطبيق ، مما يؤدي إلى عدم حدوث أي عمليات نشر لوقت تعطل.

أسعار يمكن التنبؤ بها وبأسعار معقولة

"البساطة في كل ما نقوم به" هي إحدى القيم الأساسية في DigitalOcean. يتضمن ذلك جميع جوانب مجموعة منتجاتنا: UX و API و CLI والمستندات والفواتير والتسعير. مثل جميع منتجات DigitalOcean ، توفر منصة التطبيقات أسعارًا يمكن التنبؤ بها وسهلة الفهم تتيح لك التحكم في التكاليف لمنع الفواتير المفاجئة. لديها ثلاث مستويات تسعير:



 يمكنك إنشاء ونشر ثلاثة مواقع ثابتة مجانًا على مستوى المبتدئين ، وسيتم تحصيل 3 دولارات شهريًا لكل موقع ثابت إضافي. تعد طبقة المبتدئين رائعة للمواقع الثابتة ، ولكنها لا تحتوي على أي موارد حسابية ، وبالتالي بالنسبة للتطبيقات الديناميكية ، يمكنك استخدام المستوى الأساسي والطبقة الاحترافية. إذا كان التطبيق الديناميكي الخاص بك يحتوي على مكونات موقع ثابتة ، فسيتم نشرها جميعًا بدون تكلفة إضافية على المستويين الأساسي والمهني. هذا بالإضافة إلى المواقع الثلاثة الثابتة المجانية التي تحصل عليها كجزء من طبقة المبتدئين.

غير متأكد من أين تبدأ؟ يبدأ معظم المستخدمين من المستوى الأساسي. انقر هنا لمعرفة المزيد حول إمكانيات كل فئة وخطط التسعير والوظائف الإضافية.

ما الذي يمكنك إنشاؤه باستخدام App Platform؟

الاحتمالات لا حصر لها مع App Platform ، لكن حالات الاستخدام النموذجية تشمل ما يلي:

  • تطبيقات الويب
  • المواقع الثابتة
  • واجهات برمجة التطبيقات
  • العاملين في الخلفية

التوافر الإقليمي

لتقديم أفضل تجربة لعملائنا ، نخطط لإجراء طرح تدريجي لمنصة التطبيقات. بدءًا من اليوم ، يمكنك نشر التطبيقات باستخدام
 App Platform في مناطق FRA (فرانكفورت) ونيويورك (نيويورك) و AMS (أمستردام). يرجى الرجوع إلى ملاحظات الإصدار الخاصة بنا للحصول على أحدث المعلومات حول توفر App Platform في مناطق أخرى.

الميزات القادمة

لقد بدأنا للتو في استخدام App Platform ، لذا ترقب ونحن نقدم ميزات جديدة بانتظام. إليك لمحة عما سيأتي قريبًا:

  • تنبيهات الإحصاءات التي ستنبهك (عبر البريد الإلكتروني أو Slack) عندما تتجاوز المقاييس التي تتبعها ضمن الرؤى (على سبيل المثال ، استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة) عتبة
  • اجعل الأمر أكثر وضوحًا لإضافة مجالات مخصصة
  • قم بتحسين ميزة الوظائف بحيث يمكنك إضافة وظائف cron (أي الوظائف التي تعمل وفقًا لجدول تحدده)
  • دعم GitLab و Bitbucket بحيث يمكنك نشر التعليمات البرمجية من مستودعاتك على هذه الخدمات
  • التحجيم التلقائي لتسهيل التعامل مع الزيادات في حركة المرور
  • معاينات النشر لمراجعة التغييرات قبل نشرها
  • "أحضر الحاوية الخاصة بك" لنشر الحاويات الجاهزة الخاصة بك
  • التكامل مع DigitalOcean Virtual Private Cloud) VPC)
  • القدرة على إضافة التخزين الدائم
  • إعلامات المستخدم التي تبقيك على علم بتحديثات دورة الحياة للتطبيق الخاص بك ، مثل عمليات النشر الجديدة

يتم بدء ما بين ستة وثمانية ملايين شركة كل عام ، وسيستخدم العديد منها السحابة بشكل أو شكل ما. من خلال App Platform ، نقوم بإضفاء الطابع الديمقراطي على السحابة من خلال جعل إنشاء التطبيقات ونشرها وتوسيع نطاقها أسهل بكثير وأسرع. سيمكن هذا المطورين ورجال الأعمال والشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم من قضاء المزيد من الوقت في بناء أعمالهم وتحقيق أحلامهم ، بدلاً من إدارة البنية التحتية.

تحقق من App Platform ، واقرأ المستندات ، وجرب هذا التطبيق النموذجي لمجمع موجز RSS 

إذا كنت ترغب في إجراء محادثة حول استخدام DigitalOcean و App Platform في عملك ، فلا تتردد في الاتصال بفريق المبيعات لدينا.



نجعل بدء التشغيل في السحابة أمرًا سهلاً والارتقاء مع تقدمك - باستخدام لوحة تحكم سهلة الاستخدام وأسعار يمكن التنبؤ بها وحسابات الفريق والمزيد.







إرسال تعليق

0 تعليقات