ترجمة تركيا بالعربي - وفاة 8 أطفال بسبب الجوع في مخيم بسوريا تحت احتلال بي كا كا الإرهابية




ترجمة تركيا بالعربي - وفاة 8 أطفال بسبب الجوع في مخيم بسوريا تحت احتلال بي كا كا الإرهابية

8 أطفال لقوا مصرعهم بسبب الجوع في مخيم "الهول" بمدينة الحسكة شمالي شرق سوريا، والذي تسيطر عليه ميليشيا "ي ب ك" الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية.


 توفي خلال أسبوع واحد 8 أطفال لا يتجاوزون الخامسة من أعمارهم، وذلك بسبب الجوع، في مخيم "الهول" بمدينة الحسكة شمالي شرق سوريا، والذي تسيطر عليه ميليشا "ي ب ك" الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية.


وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف الأممية، هنرييتا فور، أن الوفيات الثمانية في المخيم المذكور وقعت ما بين السادس والعاشر من أغسطس/آب الجاري، أربعة منها إثر مضاعفات ناجمة عن سوء التغذية، والأربعة الأخرى بسبب الإسهال وفشل القلب والنزيف الداخلي ونقص السكر في الدم.


وأكدت فور أن مخيم "الهول" يضم 40 ألف طفلًا، من أكثر من 60 بلدًا حول العالم، مشيرة إلى أن القيود التي فرضها فيروس كورونا كوفيد-19 فاقمت الوضع السلبي داخل المخيم.


يجدر بالذكر أن المسؤولة الأممية فور، لم تشر في بيانها إلى تنظيم "ي ب ك" الإرهابية، كما لم توجه له أي نداء مباشر في هذا الصدد.


وعلى صعيد آخر، داهم عناصر من التنظيم الإرهابي ذاته أمس وخلال الأيام االأخيرة، مخيم "الهول" مرات عددية، حيث أطلق الرصاص الحي من أجل اعتقال عدة نساء قسرًا. وحينما أردات النساء مقاومة ذلك بدأ عناصر التنظيم بإطلاق النار بشكل مكثف لترويعهن.

إرسال تعليق

0 تعليقات