السياحة في تركيا - في إسطنبول شواطئ ساحرة مخصصة للنّساء فقط




السياحة في تركيا - في إسطنبول شواطئ ساحرة مخصصة للنّساء فقط


تعد فكرة تخصيص أجمل شواطئ إسطنبول للنساء فقط، من ضمن أهم الإنجازات التي حققها القائمين على السياحة في إسطنبول لجذب أكبر قدر ممكن من الزّوار والسياح إلى مدينتهم الساحرة، وسعيا منهم لتحقيق أعلى سبل الراحة والرفاهية والخصوصية للنساء، سواء المحجبات أو غيرهن ممن يرغبن في الاستجمام على البحر دون التعرض لأي مضايقات.


مميزات شواطئ إسطنبول الخاصة بالنساء

  • جميع الموظفين والمشرفين على هذه الشواطئ نساء.
  •  عدم السماح للأطفال (ذكور) فوق سن السابعة بالدخول إلى الشاطئ.
  •  رسوم الدخول مناسبة وفي متناول الجميع، حيث لا تتعدى 30 ليرة تركية للنساء، ورسوم رمزية للبنات ما دون 11 سنة، والأطفال دون سن السابعة مجانا.
  •  توفير مرافق متنوعة وخدمية منها مطاعم ومسجد وغرف لتغيير الملابس وأماكن للاستحمام وطاولات وكراسي وحمامات، كل المشرفات على هذه المرافق نساء.
  •  تضم فرق نسوية طبية وأخرى للإنقاذ ترافق السيدات على الشاطئ.
  •  تنظيم رحلات يومية من قبل شركات خاصة، تشرف عليها مضيفات يرافقن السيدات إلى الشواطئ المخصصة لهن، كم توجد بعض هذه الشواطئ بالقرب من موقف المواصلات.

أفضل وأهم هذه الشواطئ في إسطنبول

1- شاطئ بويراز كوي "Poyrazköy": يقع في منطقة يكوز شمال مدينة إسطنبول، يشهد إقبالا كبيرا من قبل غالبية نساء إسطنبول، نظرا لموقعه الممتاز القريب من وسط المدينة حيث تتوفر المواصلات، إضافة إلى مياهه النقية ورمالها الساحرة وتوفره على الخدمات الشاملة والمرافق المتنوعة.

Women Poyrazkoy Beach. Polonez, 34829 Beykoz/İstanbul

2- شاطئ فلوريا مينيكشي" Florya Menekşe "

يقع في منطقة فلوريا  المنطقة الساحرة في إسطنبول، التي تتميز بموقعها الساحر الممتد على سواحل بحر مرمرة، حيث خصص الشاطئ مساحة كبيرة للنساء فقط لقضاء أوقات هادئة في أجواء خاصة، ويعتبر هذا الشاطئ النّسائي الأكثر شعبية في إسطنبول، لما يقدمه من خدمات جيدة باستمرار إضافة إلى مياهه النقية.

Menekşe Sahil Park İçi Yolu. Fatih, 34290 Küçükçekmece/İstanbul

3- شاطئ سايير آلطنكوم " Sariyer AltInkum"

يقع في منطقة ساريير  المطلة على مضيق البسفور ونقطة التقاء البوسفور مع البحر الأسود، أقصى شمال مدينة إسطنبول، وتعتبر من أرقى المناطق وأجملها، والغنية بالمرافق الخدمية والترفيهية، ويعتبر الشاطئ الخاص بالنساء متنفسا ومكانا للتنزه والتمتع  بجمال رماله وأشجار الحور التي تلقي بضلالها على السياح والاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة بحرية تامة.

SARIYER ALTINKUM KADINLAR PLAJI

كما بدأت في الآونة الأخيرة بعض المدن التركية تسير على نهج مدينة إسطنبول، لانعاش قطاعاتها السياحية، من خلال تخصيص شواطئ للنساء أيضا، أهمها محافظة كوجه ايلي شمالي غرب تركيا، والتي خصصت مساحة كبيرة في شاطئ إزميت للنساء، ليصبح الشاطئ الوجهة الأولى لنساء المحافظة وكذا نساء المحافظات الأخرى، لما للشاطئ من إطلالة رائعة على بحر مرمرة وكذا توفر خدمات الرفاهية  والإشراف الممتاز من قبل طاقم متكامل من النساء.


إرسال تعليق

0 تعليقات